هدف شهر يناير :)

Saturday, January 31, 2015
اهلين :)


اليوم هتكلم عن اول هدف في 2015 ..



شهر يناير  اصحى قبل الفجر ب نص ساعة ..












كتبت في بوست سابق عن اهدافي ل 2015 .. وكتبت فكرتي دي السنة مبدأ التركيز 12 هدف في 12 شهر .. حابه تقري عن الموضوع في الرابط:





ليش اخترت يكون هدفي الاول؟

جلست مع نفسي وفكرت انا ناوية اغير عاداتي للافضل .. اكون منتجه اكثر .. اكون رايقة وايجابيه اكثر .. دا الشي ما راح يصير غير لما :
1- ازبط نومي
2- ما احس بالتقصير في حق ربنا (بتكلم عن الصلاة على وقتها)
3- الاقي وقت اجلس فيه مع نفسي واكون رايقة


مرة قريت في كتاب ان الي حابب يقلع عن التدخين لازم يراقب نفسه ويشوف متى الاوقات الي دائما يدخن فيها والاماكن الي متعود يدخن فيها .. واذا غير النقطتين دي بالاضافة الي رغبة شديدة في الاقلاع عن التدخين .. المهمة اتسهلت بنسبة 70%


 الحمدلله ماني مدخنه :) لكن عجبني المبدأ من ناحية ان الوقت والمكان عوامل مؤثرة وبقوة على تغير العادات 

قررت ابدأ بيومي .. ولما جلست افكر ايش اكثر شي يخبصلي مودي النوم واللخبطة واني دائما اقوم اصلي الفجر وانا نص نايمة ونص صاحية ..

فقررت اني ابدأيومي صح!

اقوم قبل الفجر ب نص ساعه فقط 
1- اصحصح كويس 
2- اصلي ركعتين
3- اقرأ من 8 الى 10 صفحات من القران
4- اقول اذكار الصباح

في البداية كان الهدف رقم 1 و2 على نص الشهر ضفت 3 و 4 لانه صرت احس ان في وقت اني اقدر التزم بقراءة القران والاذكار


نتكلم عن التجربة عموما ..

بصراحة كانت جداااااااا سهلة لاني سويت شيئين

اولا صفيت نيتي تماما .. ودعيت ربنا من قلبي انه يوفقني في تقربي اليه .. 
ثانيا صرت انام بدري واخذ كفايتي من النوم


ومن هنا اتزبطت ساعتي البيولوجية :)) وما صرت احتاج منبه .. وصرت اقوم لحالي..

نتكلم عن ايام السفر وايام ما يكون عليا صلاة ..

كانت شوية صعبة وخصوصا ان مخي مبرمج انو مو لازم اقوم لكن اجبرت نفسي اقوم 10 دقائق وارجع انام عشان لا اتعب لما ارجع لروتيني المعتاد ولقيت دي الحركة افيد شي عشان استمر على نفس الوضع :)


طيب هتكلم عن الايام الي بنت اختي تكون نايمة معايا واقوم في الليل كم مرة عشان تبكي .. ودا الشي اتكرر مرتين .. بصراحة كنت  اقوم 4 واجلس معاها الين 5 في دي الساعة احاول اسوي كل الاشياء الي بسويها قبل الفجر .. وارجع انام واصحى  قبل الاشراق اصلي الفجر ..



نتكلم عن الاثر النفسي :)) وكان الاهم بالنسبه لي..



دائما كانو الناس يكلموني عن الالتزام بصلاة الفجر في وقتها .. واثرها النفسي على الانسان .. انا الاثر النفسي والتغير الجذري في يومي ونشاطي حسيتو لما دخلت دي العادة الجديدة على حياتي 




صرت رايقة اكثر .. عندي وقت اصلي الفجر وادعي بين الصلاة والاقامة .. وبعد الصلاة اي شيء يحتاج تركيز سواء في العمل او الدراسة اتركه بعد الفجر اخلصه 




مختصر الكلام :) صار عندي وقت خاص ليا فقط  وانا مخي صافي وهادئ قبل ما ابدأ يومي اركز فيه على اهم علاقه في حياتي وهي علاقتي بربي ...




ن

2 comments:

  1. فكرة جميلة !
    سمعت كثير إنه أفضل وقت لإنجاز الاشغال
    تكون في الفترة هذي :) الله يعطيك العافية ❤️❤️

    ReplyDelete
    Replies
    1. الله يعافيكي يا قمر :)

      فعلا الصباح بركة !

      Delete

Top